الشاعر عبد المنعم رمضان في شاعر و تجربة

ضمن برنامجه “شاعر وتجربة” استضاف بيت الشعر بالأقصر الشاعر الكبير عبدالمنعم رمضان في حوار مفتوح حول تجربته الإبداعية، ومسيرته في الشعر، وقام بتقديم اللقاء الشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر بالأقصر، وذلك في تمام السابعة مساء اليوم الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠٢٣م في مقر بيت الشعر بالأقصر على طريق الكباش.
بدأت الأمسية بقراءة طرف من سيرة الشاعر عبد المنعم رمضان (1951 -) هو كاتب وشاعر مصري ولد في القاهرة وتخرج في كلية التجارة بجامعة عين شمس، قسم إدارة الأعمال 1976، تفرغ للشعر بعد الاستقالة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبدأ ينشر شعره عام 1974، ومن دواوينه الشعرية: الحلم ظل الوقت، الحلم ظل المسافة، الغبار، قبل الماء.. فوق الحافة، لماذا أيها الماضى تنام في حديقتي، غريب على العائلة، بعيدا عن الكائنات، الحنين العاري، الهائم في البرية.
شارك في تأسيس جماعة «أصوات» السبعينية، ومن الجوائز التي حصل عليها الشاعر عبد المنعم رمضان جائزة المنتدى الثقافى اللبنانى في باريس 1998، وجائزة كفافيس 2000.
وفي الجزء الأول من الأمسية تحدث الشاعر عبد المنعم رمضان عن مسيرته الإبداعية ورؤيته حول الشعر والحياة، كذلك عن بداياته في الشعر وعن لقائه بالشاعر عبدالمعطي حجازي، ومشاركته ضمن شعراء السبعينيات في تأسيس جماعة أصوات، وعن المناخ الثقافي والإبداعي وقتها، بالإضافة إلى التطرق لبعض القضايا التي تخص الشعر.
بعد ذلك استمع جمهور بيت الشعر إلى قراءات شعرية من الشاعر عبدالمنعم رمضان، وسط تفاعل كبير من الحضور.

شارك المقالة عبر

تعليقات القراء

أضف تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تابع صفحتنا على فيسبوك

لأحدث أخبار فعاليات وندوات بيت الشعر بالأقصر

أحدث أنشطة البيت

أحدث المقالات

شعراء البيت

إنضم الى القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية لبيت الشعر بالأقصر لتصلك أحدث الأخبار و المقالات عبر البريد الإلكتروني

الكلمات الدلالية الأكثر بحثا

spot_img