بيت الشعر بالأقصر يواصل احتفاءه بشعراء ومبدعي الوادي الجديد

واصل بيت الشعر بالأقصر احتفاءه بشعراء ومبدعي الوادي الجديد في إطار اختيار محافظة الوادي الجديد عاصمةً للثقافة المصرية، حيث عقدت الجلسة الصباحية تحت عنوان “قراءات قصصية وأدب الطفل” شارك فيها كل من: الشاعرة سلوى مصطفى، والشاعر كمال كوكب والقاص محمد رمضان وقدمها الشاعر النوبي عبد الراضي.
تحدثت الشاعرة سلوى مصطفى عن تجربتها في كتابة أدب الطفل ودراستها التي تتعلق بهذا المجال، ثم انتقلت للحديث عن تاريخ كتابة أدب الطفل وأحمد شوقي وشعره للطفل، والمواضيع التي ناقشتها في كتابتها للأطفال حيث بدأت بالمواضيع الخاصة دخولًا إلى المواضيع العامة والقصص القرآني، وقصص الأنبياء، ثم دار النقاش حول خصوصية الإبداع في الوادي الجديد وعلاقته بالمكان والبيئة المحيطة.
ثم تحدث القاص محمد رمضان عن صعوبة الكتابة للطفل، فالكتابة للطفل تحتاج إلى تفرغ شديد وأمانة علمية حتى تصل إلى الطفل المتلقي، خاصةً في ظل التحديات الجديدة وانفتاح العالم والعولمة وثورة التكنولوجيا.
ثم تحدث الشاعر كمال كوكب عن الحركة الإبداعية في الوادي الجديد والحركة النقدية ومواكبتها لهذا الإبداع، حيث تحدث عن بداية هذه الحركة الإبداعية التي بدأت في الثمنينات وأهم رموزها ومحطاتها، ثم استمع الجمهور إلى قراءات شعرية من أدب الطفل قدمتها الشاعرة سلوى مصطفى.
وفي الليلة الختامية استمع الجمهور إلى قراءات شعرية قدمها كل من: الشاعر محمد الصياد، والشاعر مصطفى معاذ والشاعرة سلوى مصطفى، بالإضافة إلى فقرة فنية قدمها الفنان حسن ناجي في أمسية أدارها الشاعر والمسرحي بكري عبدالحميد في تمام الثامنة والنصف مساء الأحد ٣٠ يوليو ٢٠٢٣م.

شارك المقالة عبر

تعليقات القراء

أضف تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تابع صفحتنا على فيسبوك

لأحدث أخبار فعاليات وندوات بيت الشعر بالأقصر

أحدث أنشطة البيت

أحدث المقالات

شعراء البيت

إنضم الى القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية لبيت الشعر بالأقصر لتصلك أحدث الأخبار و المقالات عبر البريد الإلكتروني

الكلمات الدلالية الأكثر بحثا

spot_img