جلسة نقدية عن تحولات القصيدة العربية وأحد عشر شاعرا في أمسيتين شعريتين

جلسة نقدية تناقش تحولات القصيدة العربية وأحد عشر شاعرا في أمسيتين شعريتين وحفل فني

حصيلة الإبداع و البهجة في اليوم الثالث من مهرجان الأقصر للشعر العربي في دورته السادسة.

استكمالا لفعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي في دورته السادسة، في اليوم الثالث صباح اليوم الثلاثاء ١٧ نوفمبر ٢٠٢١ أقيمت جلسة نقدية بعنوان “تحولات القصيدة العربية” شارك فيها الأستاذ الدكتور/ حسين حمودة بورقة نقدية، تحدث فيها عن المبالغة في الشعر العربي وأثر ذلك على القصيدة العربية، تلاه الأستاذ الدكتور/ محمود الضبع طارحًا سؤالًا عن ماهية الشعر مقترحًا مفهومًا جديدًا لتعريف الشعر، ثم تحدثت الدكتورة / هدى عطية عن القصيدة العمودية الجديدة من خلال المنهج البنيوي في النقد الأدبي.
بعد ذلك أقيمت أصبوحة شعرية شارك فيها ثلاثة شعراء، أسماء جلال، والشاعر السماح عبدالله، والشاعر أحمد حافظ وسط تفاعل جمهور بيت الشعر.
وفي مساء اليوم أقام بيت الشعر أمسية شعرية للشعراء الذين فازت دواوينهم في مسابقة النشر التي ينظمها بيت الشعر في هذا الوقت من كل عام، شارك في الأمسية الشاعر النوبي عبد الراضي وقرأ بعض القصائد.من ديوانه “عشب الليل ” الصادر عن دائرة الثقافة بالشارقة.
تلاه الشاعر بهجت صميدة الذي قرأ من ديوانه “على باب الروح”، ثم الشاعر ضياء الكيلاني الذي قرأ قصيدتين من ديوانه “شاهد من رخام”، ثم قرأ الشاعر محمد فتحي من ديوانه “كنَسر على الأيام” الصادر عن دائرة الثقافة بالشارقة، واختتمت الأمسية بقراءة الشاعر محمود علي من ديوانه “فتاة على سبيل المجاز”.
وفي الختام استمع الجمهور للفقرة الفنية التي قدمها الفنان عبدالله جوهر وباقة من أغاني التراث والأغاني الوطنية والقصائد.

شارك المقالة عبر

تعليقات القراء

أضف تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تابع صفحتنا على فيسبوك

لأحدث أخبار فعاليات وندوات بيت الشعر بالأقصر

أحدث أنشطة البيت

أحدث المقالات

شعراء البيت

إنضم الى القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية لبيت الشعر بالأقصر لتصلك أحدث الأخبار و المقالات عبر البريد الإلكتروني

الكلمات الدلالية الأكثر بحثا

spot_img