شومان وحسان يضيئان تجربة الشاعر المؤسس فؤاد حداد في بيت الشعر بالأقصر

أقام بيت الشعر بالأقصر اليوم السبت الموافق ٩ أبريل ٢٠٢٢ أمسية شعرية بعنوان “في حضرة فؤاد حداد” استضاف فيها الشاعر الأستاذ مسعود شومان والشاعر الأستاذ يسري حسان، في إضاءات حول تجربة الشاعر والمؤسس فؤاد حداد، من خلال إلقاء الضوء على بعض الجوانب الإبداعية والنفسية في تجربته الشعرية، وقام بتقديم الأمسية الشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر بالأقصر.
بدأت الأمسية بالشاعر يسري حسان الذي تحدث عن تجربة فؤاد في شعر العامية المصرية، وشهادات الشعراء عنه من قبل بيرم التونسي، وصلاح جاهين، والأبنودي، وعلاقة حداد بالأغنية والملحنين، كما تناول تجربة كتابة “المسحراتي” كتجربة فريدة ومغايرة لما قدمه من سبقوه في إطار مغاير يجمع بين الثابت والمتغير.
وقد تحدث الشاعر مسعود شومان عن تجربة فؤاد حداد الشعرية وكيف أنه كان رائدًا ومؤسسا في الشعرية العربية، وكيف استلهم التراث الشعبي المصري بكل مدلولاته وطياته الاجتماعية، وصاغ ذلك كله في قصائد استأثرت بالوجدان العربي وتفاعل معها المبدعون والمتلقون على حد سواء، وأورد نماذج من قصائد فؤاد حداد خاصة تلك التي تميزت بالحس الفكاهي والساخر.
وفي الجزء الثاني من الأمسية استمع الجمهور إلى قراءات شعرية لكل من: الشاعر مسعود شومان، والشاعر يسري حسان، كما تخلل الأمسية بعض المداخلات الثرية من شعراء ومثقفي الأقصر وجمهور بيت الشعر.

شارك المقالة عبر

تعليقات القراء

أضف تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تابع صفحتنا على فيسبوك

لأحدث أخبار فعاليات وندوات بيت الشعر بالأقصر

أحدث أنشطة البيت

أحدث المقالات

شعراء البيت

إنضم الى القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية لبيت الشعر بالأقصر لتصلك أحدث الأخبار و المقالات عبر البريد الإلكتروني

الكلمات الدلالية الأكثر بحثا

spot_img